تقديرًا لتاريخه.. تكريم رياض الخولي في المهرجان القومي للمسرح المصري

رياض الخولي

رياض الخولي

يكريم الفنان الكبير رياض الخولي في حفل افتتاح الدورة السادسة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري، الذي يرأسه الفنان محمد رياض، والذي سيقام خلال الفترة من 27 يوليو حتى 12 أغسطس. ويأتي هذا التكريم تقديرًا لتاريخ الفنان رياض الخولي الكبير ومسيرته الفنية العريقة في المسرح والسينما والتلفزيون.

وأعرب الفنان رياض الخولي عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدًا أن التكريم يثلج صدر أي فنان ويشعره بالتقدير الذي يستحقه عن مسيرته الفنية الطويلة في المسرح والسينما والتلفزيون.

وأشار الخولي إلى أن المسرح هو بيته الأول وقدم فيه العديد من التجارب التي يفتخر بها، وأن التكريم في المهرجان القومي للمسرح يعد شرفًا كبيرًا لأي فنان.

يعد الفنان رياض الخولي من أهم فناني جيله، حيث تميز بتنوع أدواره وبأدائه المبهر في كل عمل يقدمه. بدأ الخولي مسيرته الفنية من خلال المسرح المدرسي والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. وكان مديرًا للمسرح الكوميدي التابع للبيت الفني للمسرح لمدة ست سنوات منذ عام 2001 وحتى 2007.

من أهم المسرحيات التي قدمها الخولي خلال مسيرته الفنية: "ليلة حاولت آنساها" و "تفاحة آدم" و "مين يشتري راجل" و "عفريت لكل مواطن" و "زوجة واحدة تكفي". كما له العديد من الأعمال الفنية في السينما والتلفزيون، ومن أهمها في السينما: "طيور الظلام" و "السادة رجال" و "جمال عبد الناصر" و "تمت أقواله" و "عمهم"، وفي التلفزيون: "الإختيار 2"، و "شديد الخطورة"، و "الفتوة"، و "صاحب السعادة"، و "زيزينيا"، و "بنت آفندينيا"، و "الصعود إلى القلب"، و "عواصف النساء"، و "العميل 1001"، و "حدائق الشيطان"، و "أم كلثوم"، و "بوابة الحلواني"،و "سمبل"، و "ليالي الحلمية"، و "السيرة الهلالية"، ومؤخراً "جزيرة غمام" و "بابا المجال".

يشار إلى أن الفنان رياض الخولي حقق نجاحًا كبيرًا في مسيرته الفنية، ويعد واحدًا من أبرز نجوم الفن في مصر والعالم العربي، وقدم أعمالاً فنية متنوعة ونال احترام وتقدير الجمهور والنقاد على حد سواء.

يمين الصفحة
شمال الصفحة