شيخ الأزهر يوجه رسالة لخريجي منتدى شباب صناع السلام

شيخ الأزهر

شيخ الأزهر

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، خريجي النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام.

نظم المنتدى، بواسطة مجلس حكماء المسلمين، بالشراكة مع مجلس الكنائس العالمي، ومؤسسة روز كاسيل، وانعقدت فعالياته في جنيف، خلال الفترة من ٦ إلى ١٤ يوليو الجاري.

ودعا شيخ الأزهر، الشباب الخريجين إلى ضرورة التطبيق العملي لما تعلموه خلال مشاركتهم في المنتدى ليحملوا راية السلام وينشروه بين أقرانهم، وأن يقدِّموا بجهودهم البنَّاءة القدوة والمُثُل ليسهموا بشكلٍ فاعلٍ في المساعدة على تجاوز العالم لأزماته المعاصرة.

وأكَّد "الطيب"، على أنَّ الأمل معقود على الشباب من أجل تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية، لافتًا إلى إيمانه بأهمية تمكينهم في المجتمعات، وتوظيف طاقاتهم فيما ينفع الأمم والإنسانية، وتحقيق طموحاتهم وأحلامهم نحو عالم تسودُه رُوحُ الأخوة والتَّفاهم والتَّعايش الإنساني.

وشكر "الطيب"، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبد السلام، لإنجاح هذا المنتدى المهم، فضلًا عما يقوم به مجلس حكماء المسلمين من مبادراتٍ وأنشطةٍ تستهدف رفع وعي الشباب بالقضايا العالمية، وخلق كياناتٍ شبابيةٍ قادرةٍ على تعزيز السِّلم ونشر قيم الحوار والسلام والتعايش واحترام وقبول الآخر، وتعزيز قدراتهم لمواجهة التَّحديات المعاصرة، ونبذ العنصرية والتَّعصب وخطاب الكراهية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة