نتيجة الثانوية العامة 2023.. كيفية معرفة درجتك في الحافز الرياضي (تفاصيل)

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

يترقب العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2023 نتيجة الامتحانات، ويبحثون عبر محركات البحث عن أي تحديثات حول هذا الموضوع. وفي هذا الصدد، كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تطبيق الحافز الرياضي على طلاب الثانوية العامة 2023، بناءً على نتيجة الامتحانات.

وأوضح المصدر أن الحافز الرياضي يشمل توزيع درجات إضافية وفقًا للقرار الوزاري رقم 206 لعام 2016، المتعلق بتوزيع الدرجات على الطلاب وفقًا لمراكزهم في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية. ويتم توزيع الدرجات بدءًا من 3 درجات للمركز الرابع وصولاً إلى 8 درجات للمركز الأول في جميع الألعاب.

ويتم منح الطالب الأول في بطولات العالم والأولمبياد 24 درجة، والثاني 20 درجة، والثالث 16 درجة، والرابع 12 درجة. وفي بطولات الأفريقية ودورات البحر الأبيض المتوسط، يتم منح الطالب الأول 18 درجة، والثاني 14 درجة، والثالث 10 درجات، والرابع 6 درجات. وفي البطولات العربية والعربية المدرسية، يتم منح الطالب الأول 12 درجة، والثاني 8 درجات، والثالث 6 درجات، والرابع 4 درجات.

وفي بطولات الجمهورية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والاتحادات الرياضية، يتم منح الطالب الأول 8 درجات والثاني 6 درجات، والثالث 5 درجات، والرابع 3 درجات. ويأمل الطلاب في الاستفادة من هذا الحافز الرياضي لتحسين نتائجهم في الثانوية العامة 2023.

يمين الصفحة
شمال الصفحة