رئيس التمثيل التجاري يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع المملكة المتحدة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

عقد الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، بمقر مكتب التمثيل التجاري في لندن اجتماعًا ثنائيًا مع ريتشارد ومبيلو رئيس قطاع التجارة الدولية بمؤسسة Make UK، ويأتي ذلك في اليوم الختامي من الزيارة التي نظمها المكتب التجاري في لندن.

وركز الاجتماع، فرص التعاون الصناعي المشترك بين مصر والمملكة المتحدة، في القطاعات الصناعية المختلفة التي تمثل أولوية لكلا الدولتين، وتشمل الصناعات الهندسية والرعاية الصحية والطاقة المتجددة.

وناقش اللقاء، الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، بما في ذلك الحديد والصلب، وصناعة السيارات، والتصنيع الزراعي، التي لقت اهتماما كبيرا من الجانب البريطاني، كما تطرق اللقاء، على إمكانية تعزيز التعاون المؤسسي بين منظمة Make UK واتحاد الصناعات المصري، وعقد فعالية مشتركة لاستعراض فرص الاستثمار في مصر.

كما اجتمع رئيس التمثيل التجاري، مع أيسي أيشون رئيس مجموعة الأعمال بالهيئة البريطانية لتمويل الصادرات (UKEF).

وتبادل الجانبان، الرؤى حول كيفية تعزيز التعاون القائم بين الهيئة والجانب المصري، وخصوصا في تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في مصر، وتم تقديم اقتراح بتنظيم زيارة لوفد من الهيئة لمصر خلال الربع الأخير من العام الجاري لعقد اجتماعات مع المستثمرين المصريين.

وأشار رئيس التمثيل التجاري، إلى أن تلك الاجتماعات ستمكن الجانبين من التوصل إلى تفاهم مشترك حول الرؤية المستقبلية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مضيفًا: "كلا الجانبين يأمل في توسيع التعاون في المجالات الاستثمارية، مع التركيز على تقوية العلاقات بين القطاعين الخاص والحكومي في كل من البلدين".

وأوضح أن الجانب المصري قدم نظرة مفصلة حول الفرص الاستثمارية في مجال الاستثمار الصناعي، في القطاعات المختلفة ذات الأولوية للحكومة المصرية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة