توقعات الطقس في مصر خلال الفترة المقبلة

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من 25 يوليو حتى 30 يوليو 2023. ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة، حيث سيكون الطقس مائلاً للحرارة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، وشديد الحرارة ورطبًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وحارًا ورطبًا على السواحل الشمالية الغربية، ومائلاً للحرارة ورطبًا ليلاً على كافة الأنحاء.

وتوقعت الهيئة أيضًا وجود شبورة مائية في الصباح الباكر حتى السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء خلال الأيام الأولى من الفترة المذكورة.

أما بالنسبة للرياح، فمن المتوقع تنشطها على مناطق مختلفة في مصر خلال الفترة المذكورة، وخاصة على شواطئ مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية، وترتفع سرعتها إلى 40-50 كم في الساعة، مع ارتفاع الموج من 2-3 متر.

وتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ومن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس في الظل بقيم تتراوح من 2-3 درجة.