وزير الصناعة يلتقي ممثلي شركة جنرال موتورز

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ممثلي شركة جنرال موتورز إيجيبت لصناعة السيارات برئاسة شارون نيشي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

واستعرض اللقاء مشروعات الشركة في مصر، ورؤية الشركة المستقبلية حول زيادة استثماراتها بالسوق المصري، وشارك في اللقاء انكوش ارورا الرئيس التنفيذي للمنصور للسيارات.

وأعلن وزير الصناعة، أن اللقاء استعرض جهود الحكومة لتوفير المناخ الجاذب للاستثمار للاستثمارات في قطاع تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها، مشيرا إلى الحرص على تعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات العالمية ولا سيما شركة جنرال موتورز لما لها من باع طويل في هذا المجال، وخبرتها الكبيرة في السوق المصري.

وأوضح أن الوزارة تقوم بالتنسيق والتواصل الدؤوب مع مختلف أجهزة الدولة، وخاصة البنك المركزي وباقي الوزارات لتزويد المستثمرين الأجانب العاملين في السوق المصري بالتيسيرات اللازمة لاستمرار دوران عجلة الإنتاج، مما يساهم في زيادة القدرات التنافسية للسوق المصري، وزيادة مساهمة تلك الشركات في منظومة الاقتصاد المحلي.

وأشار "سمير"، إلى الإمكانات والمقومات الكبيرة للاقتصاد المصري لتوطين صناعة سيارات حقيقية تفي باحتياجات السوق، والتصدير للأسواق الإقليمية وأسواق أفريقيا، لافتًا غلى حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية للإنتاج والتوسع في السوق المصري بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية وتوطين الصناعة وتوفير المزيد من فرص العمل.

من جانبها، شددت شارون نيشي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز إيجيبت، حرص الشركة على الإنتاج والتوسع بالسوق المصري باعتبارها من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، متطلعة إلى الاستفادة من الحوافز التي تتيحها استراتيجية صناعة السيارات التي تتبناها الدولة المصرية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة