تضم 6 آلاف غرفة.. وزير قطاع الأعمال: خطة تطوير لقطاع الفنادق التابعة

جانب من الجولة

جانب من الجولة

أجرى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، زيارة تفقدية لفندق "ونتر بالاس" التاريخي بالأقصر، على هامش زيارته الميدانية لشركة النصر للتعدين.

ويأتي ذلك في ضوء خطة دعم وتطوير قطاع الخدمات الفندقية والسياحية، وحرص الوزارة على الارتقاء بالقطاع الخدمي التابع لها.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن خطة تطوير وتحديث القطاعات لا سيما قطاع السياحة والفنادق تستهدف تحقيق أقصى عائد ممكن من الأصول المملوكة للوزارة، لافتًا إلى أن ضخ استثمارات جديدة يتم بالشراكة مع القطاع الخاص، وأيضًا من خلال التمويل الذاتي في بعض المشروعات.

وأشار "عصمت"، إلى أن الفنادق المملوكة للوزارة بعدة مواقع جغرافية تبلغ عدد الغرف بها حوالي 6 آلاف غرفة، مضيفًا: "كافة الفنادق التابعة تشهد عمليات تطوير وتحديث دوري للارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للنزلاء والزائرين".

وأكد الوزير، أن الدولة حريصة على زيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، منوهًا إلى أن معدلات النمو المتزايدة التي يشهدها القطاع السياحي، كما أنه أحد أهم القطاعات الاقتصادية المساهمة بشكل رئيسي في الدخل القومي، مطالبًا العاملين بالفندق بضرورة الاهتمام بتقديم أفضل الخدمات للنزلاء المقيمين.

ولفت "عصمت"، إلى أن الشركة القابضة للسياحة والفنادق لديها محفظة متنوعة من الأصول الفندقية والسياحية التاريخية والمعاصرة بدرجات فندقية متباينة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأعلن عن تحول عدد من الفنادق التابعة لدعم الاقتصاد الأخضر، وتطبيق المعايير الدولية لحماية البيئة والحفاظ عليها ومن بينها فندق "ونتر بالاس" وحصوله على شهادة "جرين جلوب"، وكذا فندقي موفنبيك وكتاراكت بأسوان، تماشيا مع توجه الدولة الذي تم إعلانه خلال مؤتمر المناخ الأخير.

يشار إلى أن فندق ونتر بالاس من فئة الخمس نجوم، يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1886 كما استضاف العديد من الملوك والمشاهير، ويتميز بإطلالة ساحرة على نهر النيل بالقرب من معبد الأقصر.

ويضم الفندق نحو 212 غرفة وجناحًا، محاط بالحدائق الملكية التي تعود إلى نحو قرن من الزمان، وتديره مجموعة أكور العالمية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة