موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية 2023 / 2024

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم السماح للمدارس الدولية ببدء الدراسة في نهاية شهر أغسطس الحالي، مع تقديم طلب للحصول على الموافقة اللازمة من الوزارة.

وقد أعلنت الوزارة أيضًا خريطة العام الدراسي الجديد 2023/2024، حيث ستبدأ الدروس يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وتستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات والخاصة.

ومن الملاحظ أن المدارس الدولية تبدأ الدراسة قبل المدارس الحكومية والرسمية. وقد وافقت الوزارة على زيادة الكثافة في المدارس الخاصة العربية واللغات والدولية، بعد تقديم مذكرة من الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحددت الزيادة في الكثافة بنسبة 10٪ أو السماح للمدرسة بفتح فصل إضافي وفقًا لظروفها الخاصة، مع عدم فرض رسوم إضافية على ولي الأمر باستثناء الزيادة السنوية المحددة.

وصدر كتاب دوري من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتاريخ 5 يونيو 2023 بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، والذي يهدف إلى متابعة المدارس الخاصة والتأكد من التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المحددة وفقًا للقرارات الوزارية.

كما تم تكليف المديريات بتشكيل لجان للمراجعة الداخلية والحوكمة المالية والإدارية للتحقق من إعلان المصروفات الدراسية وتنفيذها بدقة وفقًا للأنظمة المحددة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة