وزير السياحة يتابع الاستعدادات للموسم الشتوي المقبل

وزير السياحة - أرشيفية

وزير السياحة - أرشيفية

تابع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، خلال اجتماعًا موسعًا اليوم الأربعاء، عدد من الملفات المهمة استعدادًا لاستقبال الموسم السياحي الشتوي المقبل.

وتناول الاجتماع، التأكد من جودة كافة الخدمات المقدمة للسائحين في ضوء حرص الوزارة على تحسين التجربة السياحية، والتأكد من تلقي السائح ما وعد به من تجربة سياحية متميزة.

واستعرض الاجتماع، العديد من الإجراءات التي يجب اتخاذها استعدادًا لموسم السياحة الشتوي المقبل، والمتوقع أن يكون موسمًا استثنائيًا، ويشهد مؤشرات إيجابية في حركة السياحة الوافدة إلى مصر، إلى جانب مناقشة العديد من المقترحات من أجل الارتقاء بالتجربة السياحية، ورفع جودة الخدمات المقدمة.

كما تطرق الاجتماع، إلى استعدادات الشركات السياحية، وكافة المنشآت الفندقية والسياحية لاستقبال سائحي هذا الموسم، لا سيما من خلال ما تقدمه من خدمات سياحية متنوعة.

وتم أيضًا الوقوف على استعدادات المناطق الأثرية والمتاحف لهذا الموسم، والتأكد من مستوى جودة خدمات الزائرين المقدمة، وإتاحتها للسياحة الميسرة، وتطوير بعض الخدمات في عدد من المناطق الأثرية، ومن بينها منطقة سقارة بالجيزة ومنطقتي تونا الجبل وبني حسن بالمنيا.

وفي سياق متصل، تمت متابعة تنفيذ مرحلة التحول الشامل نحو المدفوعات غير النقدية، لشراء تذاكر دخول المواقع الأثرية والمتاحف، ومنها تسهيل إجراءات التعامل بالتذاكر المجمعة للزيارة التي تقوم الشركات السياحية بشرائها لعملائها.

ووجه وزير السياحة، بضرورة التأكد أولا بأول من كفاءة وفعالية عمل المنظومة، وتحسين تجربة زيارة المواقع الأثرية والمتاحف وتلقيها ما تستحقه من إنفاق وما يستحقه الزائر السائح من تجربة سياحية متميزة.

وأشار الوزير، إلى أهمية عقد المزيد من الدورات التدريبية للعاملين في المواقع الأثرية والمتاحف،  لا سيما  المتعاملين مع السائحين على كيفية استقبال السائحين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة