5 محاور| وزير النقل: خطة شاملة لتطوير وتحديث كافة القطاعات الوزارة

وزير النقل

وزير النقل

شهد مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الدورات التدريبية المتعلقة بمجال الصحة النفسية ومهارات التواصل الفعال، بهدف رفع مهارات السائقين من شركتي غرب ووسط الدلتا، شرق الدلتا.

ويأتي انعقاد تلك الدورة في ضوء الخطة الشاملة التي تنفذها الوزارة، لتدريب وتأهيل وتثقيف العنصر البشري في كافة الجهات التابعة.

وقال وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالتحديث والتطوير المستمر لكافة قطاعات النقل لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، مشيرًا إلى أنه منذ توليه الوزارة تم وضع خطة شاملة لتطوير وتحديث كافة القطاعات.

وذكر وزير النقل، أن الخطة لها خمسة محاور رئيسية هي: تطوير الوحدات المتحركة، والبنية الأساسية، ونظم الإشارات، والورش الإنتاجية، وتنمية العنصر البشري، مضيفًا: "يأتي تطوير العنصر البشري علي رأس تلك العناصر من حيث الأهمية".

ولفت وزير النقل، إلى إنشاء المعهد العالي لتكنولوجيا النقل، ومستقبلًا كلية تكنولوجية النقل، بهدف خلق أجيال جديدة متخصصة في كافة قطاعات النقل، لافتًا إلى أنه تم وضع معايير جديدة لانتقاء العنصر البشري المقرر انضمامه للعاملين بقطاع السكك الحديدية.

وأوضح أن ذلك بواسطة التأهيل والتدريب والاختبار (فني- طبي- نفسي- رياضي)، وفقًا لأعلى المعايير سواء بواسطة الكلية الحربية أو الكلية التكنولوجية للقوات المسلحة، بالتوازي مع تنفيذ خطة لإعادة تأهيل وتدريب وتثقيف العنصر البشري الحال.

وأكد على ضرورة استمرار الدورات الخاصة بتطوير العنصر البشري الحالي، متابعًا: "هذه المعايير الدقيقة في الاختيار والدورات التدريبية المستمرة تهدف إلى تنفيذ متطلبات مرحلة التطوير الحالية، وأنه لا تهاون مع أي مخطئ وفقا لمبدأ الثواب والعقاب".

جدير بالذكر، أن الشركة القابضة للنقل البحري والبري، دربت خلال فترة الثلاثة أشهر السابقة، 240 من العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها من خلال تنفيذ 10 دورات، في عدة مجالات هي: الأيزو 9001/2015- مهارات التواصل الفعال – اللغة الإنجليزية – التخطيط الاستراتيجي – التميز الحكومي – قوانين الضرائب المستحدثة – حل المشكلات واتخاذ القرارات، وذلك عن طريق مدربين محترفين دوليًا.

كما تعاقدت الشركة القابضة، لتنفيذ 10 دورات CIPT (مدرب محترف دوليا)، بشهادة معتمدة من جامعة ميزوري الأمريكية، لتأهيلهم ليصبحوا مدربين دوليين توفيرا لنفقات التدريب، ونفذت 4 دورات تدريبية CIPT، وتخريج عدد 56 مدربا دوليا.

وتم تدريب العمالة الفنية لشركتي شرق الدلتا وشركه غرب ووسط الدلتا، من خلال شركه إيجبت باور، لرفع كفاءتهم الفنية.