من قلب الجسمي: أغاني تذوب فيها حبه لمصر وتحية للمصريين

حسين الجسمي

حسين الجسمي

 يحتفل اليوم بعيد ميلاد النجم الإماراتي حسين الجسمي، الذي ولد في 25 أغسطس 1979. يشتهر الجسمي بعلاقته الوثيقة والمميزة بجمهور مصر، حيث يشارك المصريين في مناسباتهم الهامة ويعبّر عن حبه لهم من خلال أغانيه التي أصبحت علامات مميزة للجمهور المصري ومرتبطة بمناسبات لها ذكرى خالدة.

من بين هذه الأغاني، تأتي أغنية "بشرة خير" التي كانت رسالة من الجسمي للمصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في ذلك الوقت، وحققت أكثر من 650 مليون مشاهدة. كما تأتي أغنية "بالبنط العريض" التي حققت أكثر من 580 مليون استماع على يوتيوب. بالإضافة إلى ذلك، قدّم الجسمي عددًا من الأغاني المصرية التي ستظل راسخة في ذاكرة تاريخ الأغاني المقدمة من المطربين الخليجيين، مثل أغاني "أهل كايرو" و"ستة الصبح" وغيرها.

يأتي حب الجسمي للمصريين ومصر من خلفيته الفنية وأسرته التي تهوى الأعمال الفنية. تأسس مع إخوته صالح وجمال وفهد فرقة موسيقية تحمل اسم "فرقة الخليج"، حيث كانوا يحيون مناسبات مختلفة في المنطقة الشرقية بالإمارات. اشتهرت الفرقة محليًا، واشتهر أخوه فهد بتأليف الموسيقى وأصبح أحد أشهر الملحنين في الإمارات.

بدأ الجسمي مسيرته الفنية عام 1996 عندما كان عمره 17 عامًا، حيث بدأ بتقديم نفسه كمغني لأغاني عبد الكريم عبد القادر. شارك بعدها في برنامج بحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق وفاز بالمركز الأول في فئة الهواة. هذا ساعد كثيرًا في زيادة شعبيته بين الشباب والشابات، مما دفع روتانا للصوتيات والمرئيات لتعاقد معه وطرح ألبومه الأول في عام 2002 الذي حمل اسمه وحقق نجاحًا كبيرًا بفضل بعض الأغاني المميزة التي قدمهامنذ ذلك الحين، شارك الجسمي في مهرجانات غنائية مختلفة، بدءًا من مهرجان هلا فبراير في عام 2002 بعد إصدار ألبومه الأول. وتوالت مشاركاته في مهرجانات أخرى مثل مهرجان صلالة في عمان، ومهرجان دبي، ومهرجان قطر.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة