تخريج 3 دفع من مهندسي "النقل" من الأكاديمية العسكرية| فيديو

احتفلت الأكاديمية العسكرية المصرية، بتخرج الدورة رقم 10 لمهندسي الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى جانب الدورة رقم 1 لمهندسي الهيئة القومية للأنفاق، والدورة رقم 1 لمهندسي الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل.

وجاء ذلك بعد إتمام دورتهم التدريبية، التي استمرت لمدة 6 أشهر بالكلية الحربية، بالتنسيق مع وزارة النقل.

وأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على تحقيق أقصى استفادة ممكنة لتأهيل الشباب المصري، والارتقاء بمستوى وعيهم المعرفة والثقافي والعلمي وفقًا لمناهج علمية حديثة، بالتعاون مع مختلف وزارات وهيئات الدولة المصرية.

وبحسب بيان القوات المسلحة، بدأ الحفل بمناقشة بحث الدورة الذي أكد مدى التطور العلمي الذي وصل إليه المتدربون، بعد تلقيهم أحدث المواد العلمية بواسطة نخبة من المتخصصين في مجالات عملهم، إلى جانب عرض فيلم تسجيلي تضمن مراحل إعداد وتنفيذ الدورات التدريبية.

من جهته، شكر الفريق كامل الوزير وزير النقل، القيادة العامة للقوات المسلحة، وكافة أجهزتها على دعمها المستمر وإسهامها في تدريب وتأهيل خريجي الوزارة وفقا لرؤية الدولة المصرية بواسطة إعداد كوادر تعمل وفقًا لأعلى درجات الانضباط الذاتي ومؤهلة بالعلوم الحديثة للعمل بمختلف القطاعات.

من جانبه، هنأ الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، الخريجين، متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم العملية.

وأكد "سالم"، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تحديث وتطوير منظومة الإعداد والتأهيل بشكل مستمر، بما يعود بالنفع على الدارسين خلال مدة دوراتهم التدريبية بالأكاديمية العسكرية، مشيرًا إلى حرص الأكاديمية اعلى توفير كافة المقومات التي تسهم في اكتساب الدارسين للعلوم والخبرات العلمية والعملية التي تعظم من قدراتهم لأداء المهام المكلفين بها.

كما تم تبادل الدروع، وتكريم أوائل الدورات تقديرًا لتميزهم في أداء المهام المكلفين بها.