الرئيس الكيني يستقبل رئيس الوزراء على هامش قمة أفريقيا للمناخ

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الرئيس الكيني وليام روتو، اليوم الإثنين، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على هامش مشاركته، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماعات قمة أفريقيا للمناخ التي تستضيفها كينيا يومي 5 و6 سبتمبر الجاري.

وحضر اللقاء، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والسفير المصري لدى كينيا وائل نصر الدين عطية.

ونقل "مدبولي"، تحيات الرئيس السيسي، إلى أخيه الرئيس وليام روتو، مؤكدا تطلع الرئيس لاستقبال "روتو"، في مصر في أقرب فرصة ممكنة.

وثمن رئيس الوزراء، الزخم الحالي في العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا، لافتًا إلى أهمية عقد اجتماعات الدورة القادمة للجنة المشتركة التي سوف تستضيفها نيروبي، إلى جانب بحث إمكانية عقد منتدى مشترك لرجال الأعمال في البلدين، على هامش أعمال القمة.

وأشاد "مدبولي"، بما شاهده من تطور حضري وعمراني في مدينة نيروبي، مهنئًا قيادة وشعب كينيا على هذه الطفرة اللافتة.

من جانبه، أكد الرئيس الكيني، اعتزازه بعلاقات الود والأخوة التي تجمعه بالرئيس السيسي، مؤكدا اهتمامه بالتشاور المنتظم معه حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشكر "روتو"، "مدبولي"، على المشاركة رفيعة المستوى في اجتماعات قمة أفريقيا للمناخ، وكذا على التشاور مع مصر رئيسة مؤتمر Cop27، في ضوء التحضير للقمة، متطرقًا إلى أهم الأفكار التي تطرحها كينيا في ضوء جهود دعم العمل المناخي الدولي.

وحول الدعوة التي تلقاها لزيارة مصر، تطلع "روتو"، على تلبية الدعوة في أقرب فرصة ممكنة، من أجل استكمال أطر التشاور والتنسيق البناء بين مصر وكينيا حول مختلف القضايا.