وزير الزراعة: مشروع توشكى سيضيف 1.1 مليون فدان للرقعة الزراعية| فيديو

صرح السيد القصير وزير الزراعة، بأن الإرهابيين وأعداء النجاح لا يرغبون في أن تتقدم الدولة، لا سيما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد عدم تخلي الحكومة عن تطوير وتنمية سيناء.

وقال "القصير"، خلال حلقة خاصة مع الإعلامي أحمد موسى، من سيناء، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إنه لم يحدث أي نقص لأي سلعة في مصر، والصوب الزراعية مشروع قومي كبير، مشيرًا إلى فقد آلاف الكيلومترات بسبب ضعف استخدام الزراعة الذكية والميكنة الزراعية.

وذكر وزير الزراعة، أن مشروع توشكى سيضيف 1.1 مليون فدان للرقعة الزراعية، ويوجد اكتفاء ذاتيا في الخضروات والفاكهة والألبان ومنتجات الدواجن والسكر والأرز والأسماك، مضيفًا: "الفجوة الإنتاجية في القمح والمحاصيل الزيتية واللحوم".

وأكد أن هناك اكتفاء ذاتي في التقاوي المعتمدة بمحصول القمح، بعد تغطية 30% فقط العام الماضي، مما سيوفر زيادة بالمحصول بقيمة تصل إلى ألف مليون طن قمح، كما تم رفع سعر القمح إلى 1500 جنيه للأردب، ونستهدف إضافة 2.2 مليون فدان.

وأوضح: "ننتج حوالي 10 ملايين طن قمح سنويا، لكن المشكلة في الاستهلاك الزائد للفرد، بمعدل 180/190 كجم للفرد الواحد سنويًا، وبيع الذرة الموسم الحالي سيكون وفقًا للزراعة التعاقدية، حيث تم الإعلان أن سعر الذرة الصفراء 9.5 آلاف جنيه".

يمين الصفحة
شمال الصفحة