بتخفيضات تصل إلى 50%.. رئيس الوزراء يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بفيصل| صور

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، معرض "أهلًا مدارس 2023"، المقام بشارع فيصل في محافظة الجيزة.

جاء ذلك بحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد الغرف التجارية، والمهندس أسامة الشاهد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة.

وقال رئيس الوزراء، إن افتتاح المعرض يأتي ضمن خطة الدولة للتوسع في إقامة المعارض بمختلف المحافظات قبل بدء العام الدراسي، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير السلع بأسعار مناسبة من أجل التخفيف عن المواطنين، مشيرًا إلى أن المعارض نموذج مهم للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وتفقد "مدبولي"، أجنحة المعرض، وأماكن عرض المنتجات المتنوعة، وتعرف على جودة المنتجات وأسعارها، ونسب المكون المحلي بها، وشدد رئيس الوزراء، على استمرار تحفيز الدولة للمنتج الوطني، وتقديم أوجه الدعم له كي يتوافر بجودة منافسة وسعر مناسب.

ولفت وزير التموين، إلى أن هذا المعرض هو أحد خمس معارض رئيسية بمحافظة الجيزة، ضمن مبادرة "أهلًا مدارس"، خلال الفترة من ١٧ سبتمبر حتى ١٤ أكتوبر المقبل، وتقام في العمرانية، وإمبابة، والبدرشين، ومول أكتوبر، وفيصل، موضحًا أن اختيار مواقع المعارض جاء لاستهداف خدمة أكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

وذكر وزير التموين، أن معرض فيصل هو الأكبر بمحافظة الجيزة، حيث تبلغ مساحته نحو ٢٠٠٠ متر، ثم معرض مول أكتوبر بمساحة ١٠٠٠ متر، ثم معارض العمرانية وإمبابة والبدرشين، بمساحة ٦٠٠ متر، لافتًا إلى أن المساحة الكبيرة لمعرض فيصل تجعله يستقطب عددًا كبيرا من الزوار.

وأشار "المصيلحي"، إلى أن المعرض يضم الحقائب المدرسية، والملابس، والأحذية، والأدوات الدراسية، والكتب الخارجية، ومنتجات غذائية، حيث يشهد مشاركة ٦٠ عارضا، بواقع ٧ أجنحة تابعة للشركة القابضة للمنتجات الغذائية، و١٣ لمنتجات غذائية أخرى، و٧ أجنحة للحقائب المدرسية، و١٤ جناحا للأدوات المدرسية والمكتبية، و٦ أجنحة للأحذية، و١٢ جناحا للملابس، وجناح للكتب المدرسية الخارجية.

وقال وزير التموين، إن المعرض يستقبل زواره بين الساعة التاسعة صباحا والعاشرة مساء، ويوفر خصومات تصل إلى ٥٠٪ على بعض السلع، فضلًا عن تخفيضات أخرى تسهم في التخفيف عن كاهل المواطنين.

من جهته، أكد محافظ الجيزة، توافر مختلف جوانب الدعم اللوجستي لمعارض "أهلًا مدارس" لضمان انتظام العمل داخلها، على مدار فترة إقامتها، إلى جانب متابعة ضخ السلع والمنتجات بها.

من جانبه، صرح أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الغرف المختلفة على مستوى الجمهورية، تقوم بإنشاء وإدارة تلك المنافذ، وتنسيق عملية توفير السلع مع الموردين.

كما أجرى رئيس الوزراء، حوارًا مع المواطنين رواد المعرض، الذين أكدوا جودة المنتجات، وأنها تلبي احتياجاتهم، وبأسعار مناسبة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة