القوات المسلحة تنظم زيارة لوفد من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إلى الكلية الفنية العسكرية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

تم تنظيم زيارة من قبل القوات المسلحة لوفد من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وعدد من سفراء الدول الأفريقية إلى المكتب الاستشاري للكلية الفنية العسكرية للتعرف على نظام العمل العلمي الذي يتم استخدامه في المكتب.

ألقى اللواء الدكتور إسماعيل محمد كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية، كلمة فيها نقل تحية الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أول أسامة النجار، رئيس أركان القوات المسلحة، للحضور. أشار أيضًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم جميع الأنشطة العلمية والبحثية المختلفة بهدف رفع المستوى العلمي والاستفادة من التطور العلمي المتلاحق في جميع المجالات، معبرًا عن تقديره لتنظيم مثل هذه الزيارات التي تسهم في تحقيق التقارب مع إخواننا الأفارقة.

ألقى الأستاذ الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، كذلك كلمة أشار فيها إلى تقديره للجهود التي تبذلها القوات المسلحة في مختلف المجالات من خلال اتباع أسس علمية مدروسة تمكن من تعظيم القدرات والإمكانات وتحقيق نتائج إيجابية على أرض الواقع.

تلا ذلك عرض فيلم وثائقي يتطرق إلى الإمكانات الهائلة للكلية الفنية العسكرية، التي تعتبر واحدة من أهم المنشآت التعليمية في القوات المسلحة، بفضل قدراتها البشرية وأساليب التدريب والمعدات العلمية المتقدمة في مختلف التخصصات.

استمع الوفد أيضًا إلى عرض تقديمي حول المكتب الاستشاري الهندسي في الكلية الفنية العسكرية، الذي يهدف إلى تقديم خدمات الاستشارات الهندسية وتقديم الدراسات العلمية والحلول العملية لجميع المشكلات الهندسية من قبل مجموعة متخصصة مختارة.

زار الوفد أيضًا معرض المشاريع التي نفذها المكتب الاستشاري الهندسي في الكلية، الذي لاقى إعجاب الزوار بسبب المواصفات العلمية لهذه المشاريع التي تلبي المعايير الدولية. كما زاروا عددًا من المختبرات المشاركة في العمل الاستشاري الهندسي والتقارير التقنية.

في ختام الزيارة، عبر الزوار عن شكرهم للمستوى العلمي المتميز الذي شاهدوه في نظام العمل في الكلية الفنية العسكرية، الأمر الذي يعكس حرص القوات المسلحة على رفع المستوى العلمي لجميع منشآتها التعليمية وتكييفها لخدمة الوطن.