وزيرا مالية مصر وإيران يبحثان مقترحات لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي

أرشيفية

أرشيفية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه بحث خلال لقائه مع إحسان خاندوري وزير المالية الإيراني، مقترحات لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع إيران، مما يساهم في تعظيم جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

ولفت "معيط"، بحسب بيان الوزارة، إلى وجود اهتمام متبادل لتطوير المشروعات المشتركة القائمة بالفعل بين البلدين في مصر، لا سيما في قطاعي النقل البحري، وصناعة المنسوجات، اتساقًا مع توجهات الدولة لتوطين الصناعة.

وذكر "معيط"، أن مصر لديها بنية تحتية متطورة وذكية وخضراء قادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية، بالإضافة إلى بيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، والحوافز الاستثمارية الجديدة التي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص، لا سيما وثيقة سياسة ملكية الدولة، والرخصة الذهبية، وبرنامج الطروحات الحكومية، مما يحفز الاستثمارات المحلية والأجنبية، ويذلل أي عقبات قد تواجه المستثمرين.

من جانبه، تطلع وزير المالية الإيراني، لتطوير وتعزيز العلاقة مع مصر بشتى المجالات؛ باعتبارها شريكا بات يمتلك بنية تحتية أساسية متكاملة من المرافق والخدمات.

وأشار الوزير الإيراني، إلى أن البنية الأساسية تؤهل مصر لتدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية التي ترغب في التوسع والاستثمار بمصر، بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: "مهتمون بزيادة استثماراتنا في مصر".

يمين الصفحة
شمال الصفحة