مركز المعلومات يحصد 3 جوائز من مؤسسة جلوبي للأعمال بالولايات المتحدة

أرشيفية

أرشيفية

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه حصد 3 جوائز من مؤسسة جلوبي للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية، وتُمنح الجوائز لأفضل المنظمات على مستوى العالم تقديرًا لإنجازاتها بمختلف الأعمال والتكنولوجيا.

وصرح أسامة الجوهري رئيس مركز المعلومات، بأن تلك الخطوة تأتي تتويجًا لأفكار ومبادرات كلف بها رئيس الوزراء، من أجل ترسيخ دور المركز الفكري والبحثي، والتوسع في استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة في التحول الرقمي والابتكار، ومد جسور التواصل مع المجتمع البحثي والأكاديمي.

وقال "الجوهري"، أن جوائز "جلوبي" من الجوائز المتميزة في مجال الأعمال حول العالم منذ تأسيسها في عام 2003، وتلك الجائزة تضاف إلى سجل الجوائز التي حصدها المركز خلال العامين الماضيين؛ تقديرًا لإسهاماته، ومنها جائزة "SAG Award" الأمريكية في 2022، ودرع الحكومة الذكية في عام2021، وجوائز مسابقة  "STEVIE Awards" للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2022، كما جاء المركز المرتبة الـ 14 من إجمالي 101 مركز على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط لعام 2020.

وذكر "الجوهري"، أن الفئات الفائزة في مجالات: "الابتكار في الإصدارات الحكومية"، و"الابتكار في المواقع الإلكترونية والتطبيقات"، و"الابتكار في مجال التواصل المجتمعي وخدمة المجتمع"، بعد منافسة مع كبري الشركات الدولية، لافتًا إلى أن المركز حصد الجائزة الذهبية حول جهوده في تدشين منصة "حوار" للمشاركة المجتمعية، كأكبر منصة تفاعلية تستهدف تحقيق أفضل مشاركة مستدامة للمواطنين في عملية صنع القرار.

ونوه إلى  أن عددا من الإصدارات البحثية حصدت الجائزة الذهبية ضمن جوائز "جلوبي" الأمريكية، يعد أبرزها سلسلة إصدارات "آفاق المناخ" و"آفاق اقتصادية معاصرة" و"تقارير معلوماتية" و"آفاق صناعية" و"آفاق الطاقة"  و"فكرة في ورقة".

وقال "الجوهري"، إن الموقع الإلكتروني للمركز حصد الجائزة البرونزية ضمن جوائز "جلوبي" الأمريكية، خاصة بعد إطلاق إصدار جديد من الموقع؛ ليواصل تقديم خدماته الإخبارية والبحثية بشكل أكثر جاذبية، باللغتين العربية والإنجليزية، مشيرًا إلى أن الجائزة تتوّج جهود تطوير الموقع الذي حقق حوالي ٢ مليون زيارة خلال العام الماضي، بعد أن جذب نحو ١.٥ مليون زائر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة