الصحة: مصر توشك على تسلم شهادة بخلوها من فيروس سي

المتحدث باسم وزارة الصحة

المتحدث باسم وزارة الصحة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن ما شهده قطاع الصحة في مصر، لم يكن سيحدث إلا لو كان توجه للدولة المصرية، مدعوما بالقيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال "عبد الغفار"، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع على قناة ON، إنه تم تغيير مفهوم الصحة، من "حق المواطن في العجز، إلى حق المواطن في الكمال الجسدي والاجتماعي، وهو التعريف العالي للصحة لذا انهمرت الإنجازات.

وأشار "عبد الغفار"، إلى أن مصر توشك على تسلم شهادة من منظمة الصحة العالية، بخلوها من فيروس سي، بعدما كانت مصر من أعلى معدلات الانتشار على مستوى العالم، وذلك بعدما تم توفير العلاج وتصنيعه بمصر، واستهداف القضاء على المرض، كما أن حملة 100 مليون صحة، أكبر حملة على مستوى العالم حققت نجاحا كبيرا في هذا الإطار.

وذكر "عبد الغفار"، أن المفهوم الحديث للدولة، هو أن تتحول من تقديم كل الخدمات، إلى منظم للخدمة، والتوسع مع كافة القطاعات سواء الخاص أو الأهلي، إلى جانب منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وأوضح أن الفترة المقبلة، سيتم مواصلة العمل لزيادة المدن الطبية، والتوسع في المبادرات، وزيادة عدد الأسرة في المستشفيات، بالإضافة إلى الاهتمام بالقضية السكانية لأنها هي المشكلة الكبرى، من خلال تغيير الخصائص الإنجابية للمواطن المصري حتى لا تأكل الزيادة السكانية عوائد التنمية.