وزير الخارجية يؤكد أهمية الوقف الفوري للقصف المستمر على قطاع غزة

وزير الخارجية

وزير الخارجية

تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين، اتصالات هاتفية من جواو كرافينيو وزير خارجية البرتغال، وتانيا فايون وزيرة الشئون الخارجية والأوروبية بسلوفينيا، وأنيكين هويتفيلد وزيرة خارجية النرويج.

وجاء ذلك، للتنسيق والتشاور بشأن التصعيد الخطير في قطاع غزة ومحيطه، والجهود المبذولة لمحاولة احتواء الأزمة، ووقف المواجهات المسلحة، والنأي عن استهداف المدنيين.

واطلع وزير الخارجية، نظرائه على الجهود التي تبذلها مصر لخفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وحث الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في ظل التصعيد الخطير القائم، وتغليب مسار دعم التهدئة، مؤكدًا أهمية الوقف الفوري للقصف المستمر على قطاع غزة؛ لتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح.

واتفق الوزراء، على أهمية مواصلة تنسيق الجهود؛ لضمان الوصول إلى التهدئة المطلوبة، ولإتاحة الفرصة لاستعادة الاستقرار الأمني.

وأعاد "شكري"، التأكيد أعاد التأكيد على خطورة استهداف المنشآت المدنية والمرافق، وإعاقة وصول الخدمات الأساسية والمواد الإغاثية لسكان غزة، للحيلولة دون المزيد من التردي للأوضاع الإنسانية لأهالي القطاع.

وذكر "شكري": "لا سبيل أمام المجتمع الدولي سوى العمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي استناداً لمقررات الشرعية الدولية، والعمل على إيجاد الأفق السياسي الملائم للوصول إلى ذلك الهدف".