الغرف التجارية: جميع شركات القطاع الخاص تعمل بمبادرة تخفيض الأسعار| فيديو

قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن جميع شركات القطاع الخاص وسلاسل التوريد تعمل في مبادرة تخفيض الأسعار.

وذكر "عز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء أصدر قرارات فورية لتنفيذ كل ما ييسر خفض الأسعار، معربًا عن أمله في أن يقل التضخم خلال الـ6 شهور المقبلة حتى لا نحتاج إلى مبادرة تخفيض الأسعار.

وأشار "عز"، إلى أن رئيس الوزراء قرر إعفاء 12 سلعة من التعريفة الجمركية لـ6 شهور مقبلة، مضيفًا: "مصر استقبلت 60 ألف طن فول، 250 ألف طن أرز من الهند، و150 ألف طن أرز".

ولفت إلى السكر سيكون سعره 27 جنيها بعد قربة 40 جنيها، والزيت سيتم خفض سعره من 15 لـ25%، متابعًا: "تم طباعة السعر الاسترشادي على العبوات".

وأوضح "عز"، أن غدًا سيتم إعلان قائمة الأسعار الخاصة بالمنتجات التي ستتوفر ضمن مبادرة خفض الأسعار، منوهًا: "من يوم السبت المقبل، سيتم توفير كل المنتجات بسعرها ضمن المبادرة، وهناك شركات بدأت في النزول للأسواق لسرعة تغطية المحافظات".

واختتم قائلًا: "كل المنتجات ستصل إلى سلاسل الإمداد حتى أصغر محل بقالة بنفس السعر الذي يحدده المورد، ونتواصل مع شركات الجملة والتوزيع لخفض أسعار المنتجات".

يمين الصفحة
شمال الصفحة