خلال زيارته لبورسعيد.. رئيس الوزراء: الدولة مهتمة بخطة إقامة أسواق حضارية بالمحافظات| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، مجمع الأسواق ببورسعيد.

وأكد "مدبولي"، اهتمام الدولة بخطة إقامة أسواق حضارية بالمحافظات، لافتًا أن تلك الأسواق تتماشى مع التطورات التنموية والخدمية وتضع حداً للإشغالات، وتحقق المظهر الحضاري للمدن، مؤكداً حرص الحكومة على ضبط الأسعار ومتابعة ذلك دائماً.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المحافظة اتخذت خطوات ثابتة في مجال تطوير الأسواق، وتم إنشاء أسواق على أحدث الطرز وأصبحت تشهد إقبالا كبيرا من أبناء المحافظة، مثل سوق الأسماك الجديد، وسوق العصر، وسوق الخضراوات والفاكهة، وتعد نقلة حضارية كبيرة، كما تقدم أسعارا مخفضة للمواطنين، وتوفر فرص عمل للشباب.

وذكر محافظ بورسعيد، أن الأسواق الحديثة تخدم كافة أحياء المحافظة، بإجمالي 23 سوقاً موزعة على جميع الأحياء.

كما زار "مدبولي"، سوق بورسعيد الجديد "البازار"، تمهيدًا لافتتاح مهرجان محافظة بورسعيد لتخفيض الأسعار، حيث أوضح محافظ بورسعيد، أن هذا المهرجان يأتي في ضوء سعي محافظة بورسعيد لضبط الأسعار.

وأوضح "الغضبان"، أن المحافظة نظمت مبادرة لعرض سلعتي الأرز، وزيت الطعام، واللحوم، بأسعار مخفضة في منافذ البيع المختلفة ليكون سعر عبوة الأرز ١٠ ك ٢٠٠ جنيه، وسعر زجاجة الزيت ١ك ٤٥ جنيه، وسعر الأرز ١ ك ٢١ جنيها، وسعر كيلو اللحوم البلدي ٢٢٠ جنيها.

كما استعرض محافظ بورسعيد دور لجان الاستلام، في استلام الحصص المقررة يوميا من سلعتي الزيت والأرز وتسليمها لمنافذ البيع، وكذا دور لجان البيع، التي تختص بالبيع المباشر للمواطنين وتقسيم العمل على فترتين، الأولى من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، والثانية من الساعة السابعة مساء وحتى التاسعة مساء.

وأوضح: "لجان متابعة التوريد، تقوم بتوريد المبالغ المحصلة يومياً إلى الجهاز التنفيذي، وحصر الكميات المتبقية من سلعتي الأرز والزيت بمنافذ البيع، وسيتم بدء مهرجان تخفيض الأسعار خلال شهر أكتوبر ويستمر حتى نهاية شهر نوفمبر، وسيتم استئناف الأعمال بشهري يناير وفبراير مرة أخرى"، مضيفًا: "مشروع تسمين الماشية يقوم بدعم المهرجان بكميات من اللحوم البلدي ليصل الكيلو إلى 220 جنيها".

وخلال الجولة بمجمع الأسواق، قال المحافظ، إنه تم افتتاح جراج متعدد الطوابق، مكون من دور أرضي، واثنين علوي، وروف، ويستوعب 400 سيارة، ويوجد به مغسلتان للسيارات، ومزود بمنظومة إطفاء، ومنظومة مراقبة بالكاميرات، وتحتوي على 4 مصاعد أفراد، وتم تشطيبه على اعلى مستوى.

وتابع: "يتم حاليًا إنشاء مول الملابس المستعملة بأرض القتال الداخلي بامتداد شارع الأزهر بمدينة بورسعيد، والمشروع يشمل تنفيذ ۱۲ مبنى، بينها 3 مباني طابق أرضي وثلاثة أدوار، ومبنى مكون من طابق أرضي ودورين، و9 مبان تضم طابقا أرضيا ودورا أول".

وأردف: "من المقرر أن يضم الدور الأرضي بكل مبنى 169 محلاً، والدور الأول 152 محلاً، والدور الثاني 43 محلاً، والدور الثالث 27 محلاً، وذلك بإجمالي 391 محلاً تجارياً متنوعاً، وتصل نسبة تنفيذ المشروع الى 83%".