وزير الصحة: رفع حالة التأهب في كافة المنشآت الصحية بشمال سيناء

وزير الصحة

وزير الصحة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، رفع حالة التأهب والاستعداد للتعامل مع أي طوارئ صحية، في كافة المنشآت الصحية بمحافظة شمال سيناء، تزامنا مع أحداث غزة، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتفقد "عبد الغفار"، اليوم الإثنين، مستشفى العريش العام، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والعمل على تذليل أي تحديات تواجه تقديم الخدمات الطبية بأعلى مستويات الجودة.

وتفقد الوزير، أقسام الاستقبال والطوارئ، والرعاية المركزة، والأشعة وقسطرة القلب، والقسم الداخلي، والعلاج الكيماوي، وتابع عملية تدخل بالقسطرة القلبية، واطلع على معدلات التردد بالقسم، حيث تصل إلى نحو 100 حالة شهريا.

كما اطلع وزير الصحة، على معدل التردد على قسم العلاج الكيماوي الذي يصل إلى 20 مريض يوميا، والهيكل الوظيفي للمستشفى والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 221 سريرا، منها 29 سريرا رعاية مركزة، ويمكن زيادة أسرة الرعاية بمعدل 15 سريرا، حال الاحتياج، إلى جانب نحو 60 ماكينة غسيل كلوي،

ويجري المستشفى، نحو 350 عملية جراحية شهريا، في مختلف التخصصات الطبية، كما تفقد الوزير مبنى الغسيل الكلوي- تحت الإنشاء- وخزان الحريق الإضافي الذي يجري إنشاؤه، ضمن أعمال التطوير بالمستشفى.

ووجه وزير الصحة، بتوفير كافة احتياجات المستشفى من أجهزة ومستلزمات طبية، لمنع تراكم أي حالات على قوائم الانتظار، وضرورة الالتزام بجداول صيانة الأجهزة الطبية، والمصاعد، والمباني، لضمان الحفاظ على مستوى الخدمات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة