وزير الخارجية: توفير المواد الإغاثية لسكان غزة ضرورة لا غنى عنها

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، مارتن جريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ.

وناقش الجانبان، بحسب بيان الوزارة، الجهود المبذولة للتخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة.

وأكد وزير الخارجية، ضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع في أقرب وقت، حيث إن توفير المواد الإغاثية ضرورة لا غنى عنها في ضوء الأوضاع المؤسفة الراهنة، موضحًا أن مصر تواصل جهودها وتنسق مع الأطراف المانحة والمنظمات والوكالات الإغاثية الأممية، كي يكون الجميع على أهبة الاستعداد، ولتكون هناك خطة تحرك جاهزة للبدء في إنفاذ المساعدات فور إزالة إسرائيل العوائق أمام عمل المعبر.

وحرص "شكري"، على الاستماع لتقييم المسئول الأممي عن الأوضاع الإنسانية في غزة، وتداعيات انقطاع الخدمات الأساسية، ونقص حاد في المعدات الطبية على تلاشي الحد الأدنى من الظروف المعيشية لأهالي القطاع.

واستعرض وكيل الأمين العام، مجمل المعوقات القائمة وتصوره لسبل التعامل معها، معربًا عن تقديره للتعاون القائم مع مصر للتعامل مع الوضع الإنساني في غزة.

وتطلع إلى استمرار التنسيق الثنائي، والعمل على حشد الجهود الدولية حتى يتم إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع، الذي بات يمثل ضرورة لا غنى عنها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة