عماد الدين حسين: ورقة الأسرى لدى حماس عاملا مهما خلال الفترة المقبلة

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن إعلان كتائب القسام، إطلاق سراح محتجزتين لدواع إنسانية بوساطة مصرية وقطرية، يعد نافذة سياسة صغيرة جدا، فتحت خلال اليومين الماضيين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة: ON، إلى أنه ربما وصل الإسرائيليين إلى قناعة أن العدوان الغاشم وحده لا يكفي للوصول لنتائج، كما أن المقاومة بدأت تلعب سياسة إلى حد ما.

وذكر: "إسرائيل صدر عنها تصريحا غريبا، وهي أنها قد تلغي الاجتياح البري، ولكن بشرط أن تسلم حماس نفسها، وتسلم كل المحتجزين"، مشيرًا إلى أن جزء من المكتب السياسي لحماس موجود في قطر، وواجهت الدوحة اتهامات باستضافتهم، وقالت وقتها إنهم موجودون بطلب أمريكي حتى يكون هناك بوابة خلفية للتفاوض مع حماس، وفقًا لقوله.

وأكد "حسين"، أن المقاومة بدأت الآن القيام بدور سياسي جيد، مع الإفراج للمرة الثانية عن أسرى لديها، واستخدام ذلك كورقة ضغط على الداخل الإسرائيلي، متوقعًا أن تكون ورقة الأسرى عاملا مهما في الفترة المقبلة، لأن إسرائيل لا تثق في نجاح الغزو البري، والصحافة الإسرائيلية تشير إلى أن كل الخيارات قد تكون سيئة لإسرائيل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة