نجوم الفن يرفعون صوتهم ضد الاحتلال: تبرعات مليونية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني (تفاصيل)

اختار العديد من النجوم شعارًا ملهمًا وجذابًا لدعم القضية الفلسطينية، وهو "تعاطفك مش كفاية". 

وض قرروا عدم الاكتفاء بالتعبير عن التعاطف والشعارات على وسائل التواصل الاجتماعي فقط، بل اتجهوا نحو العمل الفعلي لدعم الفلسطينيين. 

وقد أعلن العديد منهم عن التبرع بمبالغ مالية كبيرة لصالح الهلال الأحمر، وبعضهم قدم أجر حفلاته لدعم القضية، وحتى تطوع البعض للعمل في الهلال الأحمر.

من بين هؤلاء النجوم الذين قدموا تبرعات سخية لصالح الهلال الأحمر المصري هو الفنان الكبير عمرو دياب، الذي قرر التبرع بمبلغ قدره خمسة ملايين جنيه مصري. 

وعبر عن شكره لجميع المتطوعين والعاملين في المبادرات الإنسانية التي تعمل على دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة. قام أيضًا بتغيير صوره على وسائل التواصل الاجتماعي ليكون العلم الفلسطيني هو الصورة البارزة، ليعبّر بذلك عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، أعلن مطرب الراب ويجز أنه سيخصص جزءًا من أرباح جولته الغنائية القادمة لدعم أهل غزة. ونشر ويجز هذا الإعلان على حسابه الشخصي في إنستجرام، معبرًا عن حزنه العميق لما يحدث في غزة وداعيًا لاستخدام الصوت والمنبر للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني خلال هذه الأوقات المأساوية. وأكد أن جزءًا من أرباح الجولة القادمة ستذهب للجهود الإغاثية وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

أيضًا، قرر النجم محمد حماقي التبرع بأرباح حفلاته الغنائية لدعم أهل فلسطين. وأشار إلى أنه يرى أن الفن له قوة تظهر في المواقف الصعبة، واستدل في ذلك بقوة أم كلثوم التي أقامت حفلات لدعم الجيش المصري خلال حرب 1967. وأعرب عن فخره واعتزازه بالشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانبهم في هذه الظروف الصعبة.

بجانب ذلك، قامت الممثلة العالمية غال غادوت بالتبرع بمبلغ مليون دولار لدعم الأطفال الفلسطينيين في غزة. وأعلنت عن ذلك في منشور على حسابها في تويتر، معبرة عن تعاطفها العميق مع الأطفال الذين يعانون من العنف والحروب. وأكدت ضرورة توفير الرعاية اللازمة والدعم النفسي والصحي لهؤلاء الأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة للغاية.

وكانت المغنية الأمريكية بيلي إيليش من بين النجوم الذين قرروا التبرع بشكل كبير لدعم الشعب الفلسطيني. فقد أعلنت عن تبرعها بمبلغ مليون دولار لصالح مؤسسة الأطفال الفلسطينية، وأعربت عن أملها في أن يساهم هذا التبرع في تحسين حياة الأطفال الفلسطينيين وتوفير فرص أفضل لهم في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرات والتبرعات ليست محصورة على النجوم السابقين فقط، بل شهدت أيضًا مشاركة واسعة من الجمهور والمؤسسات والمنظمات العالمية. 

وقد تبرع الكثيرون بمبالغ مالية كبيرة لصالح الهلال الأحمر والمؤسسات الإغاثية العاملة في فلسطين، مما يعكس التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والدعم الشامل الذي يحظون به في هذه الظروف الصعبة.