المفوضية الأوروبية تُثمن الجهود المصرية الحكيمة الهادفة لاحتواء التصعيد في غزة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، بمقر المفوضية بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

جاء ذلك، على هامش مشاركة رئيس الوزراء، في منتدى "البوابة العالمية"، وحضر اللقاء سفير مصر لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي بدر عبد العاطي، وعدد من مسئولي المفوضية.

وقال رئيس الوزراء، إن مشاركته في المنتدى نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يمثل تأكيداً على العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، مستعرضًا جهود مصر فيما يخص وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة، على المستويين السياسي والإنساني.

وأكد "مدبولي"، أهمية دعم الجهود المصرية من جانب كافة الأطراف المعنية بغية وقف نزيف الدماء، مطالبًا المجتمع الدولي بالتحرك لحل هذه الأزمة ومعالجتها من جذورها.

وأشار رئيس الوزراء، إلى الثوابت المصرية الساعية لإيجاد تسوية شاملة للقضية الفلسطينية بناء على حل الدولتين، مؤكدًا عزم مصر على الاستمرار في مسار وقف التصعيد وإدخال المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة.

من جانبها، أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، التقدير الشديد للجهود المصرية الحكيمة الهادفة لاحتواء التصعيد في قطاع غزة، وتوليها زمام القيادة لمسار إدخال المساعدات الإنسانية، لافتة إلى الاتصال الذي أجرته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الشأن.

وذكرت أن المفوضية الأوروبية، قامت بزيادة حجم المساعدات الإنسانية من جانبها بواقع ثلاث مرات.