وزير التموين: دعم رغيف الخبز يكلف الدولة 90 مليار جنيه سنويًا

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات في المحافظات، بتسيير حملات يومية على المخابز للتأكد من جودة الخبز المدعم.

وأكد وزير التموين، خلال اجتماعه بمديري المديريات، ضرورة تكوين مجموعات بكل مديرية تكون مهمتها الأساسية التأكد من إنتاج الخبز المدعم بجودة عالية، حيث إن الاهتمام بجودة رغيف الخبز المدعم يقلل نسب الفاقد والهادر.

وقال وزير التموين، إن الدولة تدعم رغيف الخبز بـ 90 مليار جنيه سنويًا، وهو رقم يتم الحفاظ عليه ليوجه للمواطن في شكل رغيف خبز بجودة عالية، مشددًا على مديري المديريات بضرورة توجيه إنذار أول وثان وثالث للمخابز التي لا تلتزم بإنتاج رغيف خبز مدعم، يليها سحب الترخيص حال عدم الالتزام.

وأوضح وزير التموين، أن نظام صرف السلع التموينية لبدالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، سيكون بالصنف الذي طبق في عدد من المحافظات، وجاري تطبيقه في باقي المحافظات الأخرى، لافتًا إلى أن النظام الجديد يساهم في حوكمة صرف السلع التموينية، ومعرفة الأرصدة بالمخازن، كما أن نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون إلكترونيًا.

كما وجه الوزير، بالمرور على المنافذ المشتركة بمبادرة خفض الأسعار، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة السلع ونسب التخفيضات، مشيدًا بالاتحاد العام للغرف التجارية وأعضائه واتحاد الصناعات، للالتزام بما تم الاتفاق عليه وعرض السلع في المبادرة بسعر الإنتاج دون هامش ربح، في المجموعة السلعية السبعة، التي تشمل: السكر، الزيت، المكرونة، الألبان والأجبان، الفول، العدس، الأرز.