توموسان التركية: ندرس إنشاء مشروع استثماري بمصر لإنتاج الجرارات الزراعية

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع وفد شركة توموسان التركية، اليوم الثلاثاء، برئاسة بولنت بولات عضو لجنة المديرين التنفيذيين للشركة.

واستعرض اللقاء، خطط الشركة الاستثمارية بالسوق المصري، وفرص ومقومات الاستثمار في مصر.

وقال وزير الصناعة، إن اللقاء استعرض أهم مجالات عمل الشركة، التي تتضمن صناعة الجرارات الزراعية وإدارة المخلفات والمولدات الكهربائية والمنسوجات والسكر ومحركات السفن والرافعات الشوكية.

وأشار "سمير"، إلى أن هناك فرصا متميزة أمام الشركة للاستثمار والتوسع في السوق المصري، لا سيما في ظل الميزات التنافسية المتوافرة، التي تشمل العمالة المؤهلة وأسعار الطاقة المنخفضة، وإمكانيات نفاذ منتجات الشركة لأسواق عدد كبير من الدول التي ترتبط معها مصر باتفاقيات للتجارة الحرة.

ولفت وزير الصناعة، إلى إمكانية استفادة الشركة من الحوافز التي تتيحها الدولة المصرية حاليا للمستثمرين في عدد من القطاعات الاستراتيجية تشمل الإعفاءات الضريبية، واسترداد نسبة من قيمة الأراضي الصناعية في حالة الانتهاء من تنفيذ المشروع في غضون 18 شهرا من بدء الإنشاء، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية.

وقال "سمير"، إن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية في عدد كبير من القطاعات الإنتاجية الاستراتيجية، بهدف توفير مدخلات الإنتاج للصناعة، والوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

من جانبه، ذكر مسئول الشركة التركية، أن الشركة تدرس حاليا إنشاء مشروع استثماري بالسوق المصري في مجال إنتاج الجرارات الزراعية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية، مع إمكانية إنشاء عدد من المشروعات الاستثمارية الأخرى في مصر لاسيما أن السوق يمتلك العديد من الفرص الاستثمارية.

وأوضح: "الشركة تنتج سنويا نحو 45 ألف جرار و75 ألف محرك، وتصدر منتجاتها لـ23 دولة حول العالم"، متطلعًا إلى إيفاد وفد من رجال الأعمال المصريين لزيارة مصانع الشركة بتركيا، وبحث إمكانات إنشاء مشروعات استثمارية مشتركة في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.