سمير فرج: حزب الله وإيران باعا غزة في حربها ضد إسرائيل| فيديو

قال اللواء سمير فرج المفكر الإستراتيجي، إن هناك أطرافًا فرحوا بخطاب حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، أمس، لا سيما الشعب اللبناني لأنه لن يخوض غمار الحرب، وأمريكا التي تسعى لعدم تدخل حزب الله في الحرب.

وذكر "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن "نصر الله"، تحدث ساعة أو يزيد وكان يعبر عن صوت إيران في المنطقة، وخلاصة الخطاب أن حزب الله وإيران باعا غزة في حربها ضد إسرائيل، على حد قوله.

وأشار إلى أن "نصر الله"، ظل يتوعد أمريكا، وقال إنه سيتدخل في التوقيت المناسب، مضيفًا: "مستني أيه أكتر من كده، وتوحدت الساحات التي يتحدث عنها منذ 20 عامًا".

ولفت "فرج"، إلى أن إيران تعاني مشاكل كبيرة، وأموالها مجمدة في الخارج، ولا تستطيع تصدير منتجاتها البترولية بسبب القيود المفروضة عليها، موضحًا أن لديها قوة عسكرية كبيرة وصواريخها تغطي المنطقة بداية من إسرائيل ومصر وتصل إلى اليونان، ولكنها تراعي مصالحها.

وفي سياق متصل، نوه "فرج"، إلى 50% من سكان غزة، يعانون من البطالة، وهي أكبر نسبة في العالم، ولذلك كانوا يتجهوا للعمل في الداخل الإسرائيلي، وهو ما سيمنعه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ظل الوضع الحالي.

وتابع: "نتنياهو قرر عدم وصول الضرائب إلى غزة، ومنع الأموال القطرية والمقدرة بـ 30 مليون دولار التي كانت تصل إلى حماس بواسطة مطار بن جوريون بحماية إسرائيل".

وأكد "فرج"، أن شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي في السماء، لأنه حقق أماني الشعب المصري، ورفض الإملاءات الخارجية.