وزير قطاع الأعمال يتابع تطوير شركات الأدوية والمستلزمات الطبية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، برؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك لمتابعة ما تم تنفيذه في ضوء مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد "GMP"، واشتراطات هيئة الدواء المصرية بما يضمن استدامة عمل خطوط الإنتاج بالشركات، لسد احتياجات السوق المحلية والتوسع في الأسواق الخارجية.

واستعرض وزير قطاع الأعمال العام، الاشتراطات المطلوبة والضوابط المنظمة من قبل هيئة الدواء، وما قامت به الشركات من إجراءات للتنفيذ في ضوء خطة التطوير، موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال المطلوبة داخل كل شركة وفق الجداول الزمنية المحددة.

وأكد "عصمت"، مراعاة استمرارية الإنتاج لضمان توفر المنتج في السوق المحلية، والتأكد من جاهزية الشركات واستعدادها للجان التفتيش والاعتماد الدولي.

وناقش الوزير، الصعوبات التي تواجه الشركات للحفاظ على معدلات الإنتاج بالتوازي مع أعمال التطوير، وكذلك توفير التمويل المطلوب، وتدبير احتياجات الشركات من المواد الخام اللازمة لعمليات التصنيع، مؤكدًا ضرورة الاستعانة بالمتخصصين من ذوي الخبرة وسابقة التعامل مع المنظمات الدولية، وضرورة التفرقة من خلال خطة العمل بين الاشتراطات المطلوبة لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج وبين الحاجة إلى معدات جديدة.

كما تناول الاجتماع، متابعة مشروعات التطوير الجارية في شركات مصر للمستحضرات الطبية وممفيس والعربية للأدوية، والقاهرة والإسكندرية والنيل، وتنمية الصناعات الكيماوية "سيد"، والنصر للكيماويات الدوائية والعبوات الدوائية.

وشدد الوزير، على أهمية تدريب العاملين على عمليات التحليل والرصد والتدوين، وتطوير وحدات البيانات بما يتفق والاشتراطات المطلوبة، والاهتمام بأقسام الصيانة والجودة وإعادة تأهيل محطات المياه ومراكز الإطفاء، وأساليب الإدارة والمراقبة ومتابعة الأعمال وإدارة العمل اليومي وغيرها من الأعمال اللازمة للارتقاء بمنظومة العمل داخل الشركات.

ولفت "عصمت"، إلى الاستعداد الكامل لتوفير التمويل وإنهاء عمليات إسناد المشروعات وغيرها من الإجراءات التي تضمن الالتزام بالجداول الزمنية والحفاظ على استمرار الإنتاج.