النيابة تحيل 3 أشخاص للنيابة لنشرهم أخبارًا كاذبة حول "حفل المنصورية"

النيابة العامة

النيابة العامة

أصدرت النيابة العامة، بيانًا حول الواقعة المعروفة بـ"حفل المنصورية"، والتي تلقت فيها محضر الشرطة المؤرخ في 27 أكتوبر الماضي.

وذكرت النيابة، في بيان لها، أنه من رصد مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن الواقعة تنظيم حفل صاخب بفيلا كائنة بطريق المنصورية في الجيزة، تخلله شجار دار بين مرتاديه، تراشقوا خلاله بزجاجات وعصي، وما إن تدخل الأهالي من أجل فضه، حتى اتسعت دائرته.

وقالت النيابة، إن الأهالي اعتدوا عليهم بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عدد منهم.، كما أمرت النيابة بضبط مرتكبي الواقعة، واستجوبت منظمي الحفل والمتهمين الضالعين في الاعتداء على مرتاديه.

وأشارت النيابة، إلى أنها شاهدت المقاطع المرئية للواقعة، المنشورة- على إثر ارتكابها عبر مواقع التواصل، وتبينت ظهور شخصي وإحدى السيدات، مدعين وقوع جرائم خطف واغتصاب وسرقة بالإكراه، لبعض مرتادي الحفل؛ بل إن ثمة من قتل، على خلاف حقيقة الواقعة على النحو المبين سابقًا.

وأوضحت: "باستجوابهم أنكر كلا منهم ما نسب إليه من اتهام، وقرروا أنهم نشروا تلك المقاطع ظنًا منهم بصحة محتواها وفقًا لتناقلته وسائل التواصل، وحين علموا بكذبها، حذفوها".

وقررت النيابة، تقديم ثلاثتهم إلى المحاكمة الجنائية، لإذاعتهم عمدا أخبارًا وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

يمين الصفحة
شمال الصفحة