وزير التجارة السعودي: توجيهات ملكية بزيادة الاستثمارات السعودية في السوق المصرية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي، والوفد المرافق له، الذي ضم بندر محمد العامري رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، وعدد من رجال الأعمال السعوديين، والسفير السعودي لدى مصر أسامة النقلي.

حضر الاجتماع، المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأكد رئيس الوزراء، قوة ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين، وعلى استمرار التعاون والتكامل لخدمة القضايا المشتركة للبلدين، مشيرًا إلى أنه بدأ مع توليه المسؤولية، التنسيق مع السفير السعودي لحل العديد من مشكلات المستثمرين السعوديين، وتم قطع شوط كبير في هذه الملفات.

ولفت "مدبولي"، إلى استمرار المضي في اتجاه تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة العقبات، وحل أي مشكلات سابقة واجهت المستثمرين.

من جانبه، شكر وزير التجارة السعودي رئيس الوزراء وحكومته، على الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين، لافتًا إلى أنه تم حل أكثر من 70% من هذه المشكلات، ويتم حاليا مواصلة حل باقي المشكلات.

وقال الوزير السعودي، إنه تم عقد ورشة عمل مهمة اليوم مع وزير الصناعة المصري، كما اجتمع أيضًا مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس عاصم الجزار، بحضور عدد من رجال الأعمال، وكان اجتماعا مثمرا جدا.

وأكد "القصبي"، أن هناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي، بالتعاون المستمر مع الشقيقة مصر، والعمل على زيادة الاستثمارات السعودية في السوق المصرية.

وذكر الوزير، أنه جاء وبرفقته 91 رجل أعمال سعودي، حيث تم عقد اجتماعات مع المسئولين المصريين، وتم الخروج ب 3 مسارات سيتم العمل عليها.

وأوضح: "المسار الأول هو الاستثمار في القطاع الصناعي بهدف التكامل، وسوف يتم تحديد الفرص ووضع الأولويات، مع صياغة خارطة طريق واضحة لتسويق تلك الفرص، أما المسار الثاني فهو أن يتم التكامل بهدف تنفيذ مشروعات الوزارات المصرية والسعودية، والمسار الثالث أن يكون هناك عمل مؤسسي بين البلدين يحدد دور مجالس الأعمال والغرف التجارية في البلدين، والمهام المنوطة بها".

يمين الصفحة
شمال الصفحة