خلي بالك.. القهوة سريعة الذوبان تأثر على عضلة القلب والسكر

القهوة سريعة الذوبان

القهوة سريعة الذوبان

القهوة سريعة الذوبان هي مضره جدًا للصحة، وهذا ما أوضحه تقرير نشر في موقع 43factory،و أن هناك فئات بعينها تعانى من هذه الأضرار خاصة عند الاسراف في شرب القهوة المعدة للتحضير السريع.

أضرار القهوة سريعة الذوبان

ووفقًا للتقرير  الذي يقدمة موقع " حصاد مصر" فإن أضرار القهوة سريعة الذوبان كثيرة خاصة على مرضى السكر، وذلك لكميات السكر الكثير والمفرطة التي توضع في أغلب أنواعها، فضلاً عن أنها تعطى تأثيرًا سلبيًا على سكر الدم، فتساعد على ارتفاعه بشكل مفاجئ وكبير وهو ما يضر المرضى به بشكل كبير.

ويرصد موقع" حصاد مصر " في السطور التالية أضرار القهوة سريعة الذوبان على القلب

كما تابع التقرير الذى قدمة موقع " حصاد مصر" محذرًا من أضرار القهوة سريعة الذوبان، موضحا أن الكميات الكبيرة منها تساعد على الاستيقاظ والتنبه بشكل كبير، وهو ما يعد ميزة من جانب، وضرر من الجانب الآخر، لأنها تؤثر سلبًا على صحة القلب نتيجة الانتباه الزائد وقد تعرقل النوم واستمراره في كثير من الحالات، ما يؤثر سلبًا على حالة الأعصاب، ما يزيد مستقبلاً وعند تناول كميات كبيرة منها على وظائف الاوعية الدموية وصحة القلب، فضلاً عن اضطراب ضربات القلب وعدم انتظامها،.

ومن جانبه أكدت الدراسات، وفقًا للتقرير، أن القهوة سريعة الذوبان تؤثر سلبا على صحة القلب بشكل عام، وتؤدى إلى زيادة معدل الدهون في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بمشكلات الدماغ، وكذلك زيادة فرص الإصابة مستقبلا بأمراض القلب المزمنة