وزير الخارجية يتابع استعدادات البعثات الدبلوماسية للانتخابات الرئاسية

أرشيفية

أرشيفية

دعا وزير الخارجية سامح شكري، المصريين في الخارج للتوجه إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع.

ويتابع وزير الخارجية، استعدادات البعثات الدبلوماسية التي ستجري بها الانتخابات لاستقبال الناخبين، وعددها 137 لجنة فرعية في 121 دولة، ويأتي ذلك بمناسبة قرب بدء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل.

ووجه وزير الخارجية، بتوفير كافة الإمكانات لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم، وفقًا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

وثمن "شكري"، التنسيق القائم بين الوزارة والهيئة الوطنية للانتخابات، شاكرًا الهيئة التي وفرت كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج، موضحًا أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات حيث شاركت البعثات في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011.

وذكر: "كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات".

يشار إلى أن عملية التصويت في البعثات المصرية بالخارج تستمر من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة يجرى فيها الاقتراع.

كما شكلت الوزارة، غرفة عمليات بمقرها للمتابعة مع بعثاتها في الخارج والاطمئنان على سلاسة إجراءات العملية الانتخابية، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة