"الخارجية" تعلن تسهيل عودة المواطنين المصريين في قطاع غزة| التفاصيل

معبر رفح

معبر رفح

أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنشاء الوزارة لرابط للتسجيل الإلكتروني بعنوان‏ https://forms.gle/Katfm7xV8EWzmNJPA، في ضوء تطوير الجهود المبذولة من جانب الدولة لتسهيل عودة المواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة إلى مصر.

وقال "أبو زيد"، بحسب بيان الوزارة، إن ذلك بغرض استقبال بيانات المواطنين الراغبين في العودة بشكل سريع وفعال، ولضمان حصر آلية التسجيل في رابط واحد، موضحًا أنه فور ورود البيانات، سيتم إعداد كشوف تفصيلية تمهيدًا لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودي من الجانبين المصري والفلسطيني، لتسهيل عملية عبورهم إلى الأراضي المصرية.

‏‎وأهابت الوزارة، بالمواطنين المصريين في قطاع غزة، قصر قنوات الاتصال والتسجيل من خلال هذه الآلية الجديدة، باعتبارها الوسيلة الوحيدة للعودة لأرض الوطن، وأي وسيلة أخرى يتم الحديث عنها تندرج ضمن أعمال النصب والاحتيال واستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ولا علاقة للدولة المصرية بها.

‏‎وأكدت السلطات المصرية، حرصها على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من القطاع بشكل آمن يحفظ سلامتهم، في ضوء تواصل الأعمال العسكرية العنيفة التي يشهدها قطاع غزة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة