وزير السياحة يبحث دفع الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا إلى مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، مسئولي عدد من شركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الإسباني؛ لمناقشة آليات التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وبحسب بيان الوزارة، تم استعراض مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من السوق الإسباني خلال عامي 2022 و2023، ومناقشة الخطط المستقبلية للشركات والمقترحات التي تساهم في جذب مزيد من هذه الحركة، حيث يعد السوق الإسباني من الأسواق السياحية التي تستهدفها الوزارة.

وتطرق اللقاء، إلى إمكانية تنفيذ حملة ترويجية مشتركة للترويج للمقصد السياحي المصري في عدة مدن إسبانية، ومناقشة المشاركة في الدورة المقبلة للمعرض الدولي للسياحة والسفر "FITURE" التي ستُعقد بالعاصمة الإسبانية مدريد، وعقد لقاءات مكثفة مع منظمي الرحلات هناك؛ للاستماع إلى آرائهم لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر، والتحديات التي قد تواجههم لتحقيق ذلك والعمل على حلها.

وتناول الاجتماع، أهمية زيادة عدد رحلات الطيران القادمة من إسبانيا إلى مصر، والإشارة إلى برنامج تحفيز الطيران الذي تقدمه الوزارة، ولاسيما باقة التحفيز الإضافية لشركات الطيران (Booster Campaign)، التي وافق عليها مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، خلال اجتماعه الأخير.