مصطفى بكري: العلاقات المصرية الإسرائيلية تشهد حالة توتر| فيديو

كشف مستجدات العلاقات المصرية – الإسرائيلية بعد تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان.

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن العلاقات المصرية الإسرائيلية تشهد حالة توتر، بعد رفض مصر نشر قوات إسرائيلية على الحدود؛ بسبب التخوف من هروب قيادات حماس أو تهريب رهائن.

وذكر "بكري"، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر حذرت من مغبة الأعمال التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة وبالقرب من الحدود مع مصر، مشيرًا إلى تصريحات أفيجادور ليبرمان وزير الحرب الإسرائيلي السابق لصحيفة معاريف الإسرائيلية، التي قال فيها إن العدوان سيفتح الطريق لهدم الدول العربية، ورفع ميزانية وزارة الدفاع لمدة 7 سنوات.

وقال: "ليبرمان ذكر أنه يجب إضافة لوائين على الحدود مع مصر، و3 على الحدود مع الأردن، وتجهيز لواء تدخل سريع للوصول إلى أي مكان بسرعة، والاستعداد للحرب مع مصر والأردن".

وأشار "بكري"، إلى أن أحاديث المسئولين الإسرائيليين تكشف أطماعهم ونواياهم مع مصر على الرغم من اتفاقية 1979 السياسية بين القاهرة وتل أبيب، مضيفًا: "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صرح بأنه لن يسمح للسلطة الفلسطينية بالعودة للحكم في قطاع غزة".

وأكد "بكري"، أن مصر ليست لقمة سائغة، وجيش مصر قادر على الدفاع عن أمننا القومي، وعلى نتنياهو لم كلابه وليذهبوا إلى الجحيم، وفقًا لقوله.