ما حقيقة ذبح سلالات دواجن نادرة لعدم توافر الأعلاف؟| مجلس الوزراء يوضح

أرشيفية

أرشيفية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله من أنباء تزعم ذبح عدد من سلالات الدواجن المصرية النادرة نتيجة عدم توافر الأعلاف، عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وتواصل المركز، مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة على التزام معهد الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية، بالحفاظ على المصادر الوراثية الحيوانية، ومن ضمنها سلالات الدواجن النادرة.

وأوضحت وزارة الزراعة، أن المعهد يمتلك 14 سلالة محلية يتم الحفاظ عليها في 8 محطات تابعة للمعهد، حيث يجري تجارب على تلك السلالات لتحسينها وراثيا وإنتاجيا، ثم توزيعها على القطاع الداجني الريفي، بجانب وضع كل سلالة في أكثر من محطة بحثية للحفاظ عليها في حالة ظهور أمراض وبائية.

وناشدت الوزارة، المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوق، لافتة إلى أنه يتم توفير كافة وسائل الرعاية لهذه القطعان البحثية من أعلاف وتحصينات ونظم إسكان بما يتناسب مع كل سلالة، لا سيما أن تلك السلالات تتميز بانخفاض احتياجاتها الغذائية لتناسب القطاع الريفي، ولتقليل تكلفة إنتاج الدواجن والبيض.