«الأمن الاقتصادي»: ضبط 11725 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفة شروط التعاقد

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

مساء اليوم الأربعاء الموافق 3/1/2024، العدوان الصهيوني على غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صادر عنها عن ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني غزة إلى 22 ألفا و313 شهيدا إضافة إلى 57 ألفا و296 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

عدد شهداء قطاع غزة

واوضحت الصحة الفلسطينية في بيانها أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 128 شهيدا إضافة إلى 261 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وفي السياق ذاته ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بنشر منشورات تدعو سكان 7 أحياء بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة بإخلاء منازلهم.

 الاحتلال الصهيوني يطالب الفلسطينيين بالرحيل من مناطق في غزة

وفي وقت سابق ألقى جيش الاحتلال الصهيوني، منشورات لسكان البريج وأحياء جنوب وادي غزة يطالبهم بالنزوح من مساكنهم.

كما طالبت منشورات الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين الفلسطينيين بإخلاء تلك المناطق والتوجه لدير البلح أو تل السلطان عبر شارع الرشيد.

ومنذ بدء الهجوم البري على غزة، شرع جيش الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ مخطط لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة للسيطرة على القطاع وتصفية القضية الفلسطينية.

وفي هذا السياق قال خبراء استراتيجيون إن كيان الاحتلال الإسرائيلي يمارس التهجير القسري ضد سكان أهالي قطاع غزة المحاصر.

وقال الخبير الاستراتيجى  اللواء سمير فرج، إن ما أعلنته الأمم المتحدة بأن الاحتلال الإسرائيلي أمر بإخلاء منطقة واسعة في خان يونس، كبرى مدن جنوب قطاع غزة التي لجأ إليها العديد من الفلسطينيين الذين شردتهم الحرب المستمرة منذ شهرين ونصف يؤكد أن الاحتلال ماض فى تنفيذ مخطط التهجير دون توقف.

فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه في غزة

وكان فرج أن التجربة أثبتت فشل الاحتلال الإسرائيلي فى تحقيق أهدافه من العدوان على غزة فهو لم يحرر الأسرى ولم يقضِ على حماس ولم يستولَ على غزة رغم بشاعة الجرائم التي يرتكبها في ظل تزايد الغضب ضد حكومة نتنياهو.

وأكمل الخبير العسكري: الولايات المتحدة الأمريكية تريد الخروج من المأزق الحالى خاصة وهى مقبلة على انتخابات رئاسية ويريد بايدن أن يلعب بورقة حل الدولتين كورقة انتخابية، وبالتالي من المتوقع أن يكون السيناريو القادم هو توقيع هدنة فى يناير القادم بين الاحتلال والفلسطينيين يتم بمقتضاها الإفراج عن العديد من الأسرى الفلسطينيين لدى الكيان الصهيوني.