بتهمة الرشوة.. إحالة رئيس حى السلام للمحاكمة الجنائية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

قررت نيابة شرق القاهرة، اليوم الثلاثاء، بإحالة رئيس حي السلام الحالي، ومهندس تنظيم إلى المحاكمة الجنائية؛ لإتهامة بتلقي رشوة 150 ألف جنيه، مقابل السماح لصاحب قطعة أرض بناء سور مخالف بشأن الأرض بمنطقة السلام ثانٍ.

ومن جانبه قال رئيس الحي في التحقيقات، إن صاحب قطعة الأرض كان يتردد على الحي لبناء سور يلف بشأن قطعة الأرض الخاصة به بالكامل، لكن البناء في هذه المنطقة كان مخالفًا لاشتراطات البناء.

وأكمل أنه رغم توضيح مخالفة البناء حول قطعة الأرض تلك، إلا أن صاحبها كان يتردد على الحي ليحصل على إذن بالبناء، وحينها أرسلت له مهندسا من الحي يبلغه بأنه يستطيع البناء مقابل مائة وخمسين ألف جنيه.

كما ادلى  المتهم الثاني: إنه بالفعل تقابل مع رئيس الحي الذي أخبره بمعاينة قطعة الأرض التي يريد صاحبها بناء سور عليها، مشيرًا إلى أنه أخبره بأنها مخالفة لاشتراطات البناء.

وأكمل : اتفقا على مساومة صاحب قطعة الأرض على مائة وخمسين ألف جنيه والسماح له بالبناء، على أن تكون الرشوة مناصفة بينهم، موضحًا أن صاحب الأرض رفض المساومة وأبلغ عنهما.

جدير بالذكر تلقت الرقابة الإدارية بلاغًا من أحد المواطنين، يشتكي من تعرضه للمساومة من قبل رئيس حي ومهندس طلبا رشوة مقابل السماح له ببناء سور حول قطعة أرضه.

يمين الصفحة
شمال الصفحة