وزير الرياضة يستعرض الإجراءات المتخذة للتعامل مع شغب الملاعب

الاجتماع

الاجتماع

استعرض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الإجراءات المتخذة للتعامل مع الممارسات الاستثنائية من عنف وشغب بالملاعب الرياضية، وذلك بناء على تكليف من مجلس الوزراء.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار وزير الرياضة، إلى الاجتماعات التي عقدت للتعامل مع واقعة المشاجرة التي حدثت بين قلة من الجماهير خلال مباراة ناديي الإسماعيلي والمصري، بإستاد الجيش ببرج العرب مؤخرًا، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على إعداد دراسة عاجلة ومستحدثة لتغليظ بنود لائحة العقوبات، وفقًا لعدد من النقاط الاسترشادية منها، التشديد على عدم الخروج عن الأطر القانونية في التشجيع، وتحميل المسئولية لمن يتسبب في الخروج عن هذه الأطر.

وتطرق وزير الرياضة، إلى الجهود المبذولة لتجهيز الإستادات الرياضية لاستضافة المسابقات والمباريات المحلية والدولية، بواسطة تجهيزها بأحدث التقنيات التكنولوجية، كاشفًا أنه تم تجهيز 10 إستادات بتلك الإمكانات، وهي بالفعل تستقبل المباريات بحضور الجمهور.

وذكر الوزير، أن هناك إستاد جاهز لضمه إلى تلك الإستادات العشرة، بخلاف إستادين آخرين جار العمل على سرعة تجهيزهما بأحدث التقنيات التكنولوجية ليكونا جاهزين لاستقبال المباريات المحلية والدولية أيضًا.

ولفت إلى النظام الذي تم تطبيقه لدخول وخروج الجمهور منذ عام 2019 بواسطة بطاقة "FAN ID"، المزودة ببيانات المشجع وصورته الشخصية، منوهًا إلى أن رابطة الأندية المحترفة المصرية تأسست عام 2021، ودورها هو إدارة المسابقات الخاصة بكأس الرابطة، ودوري "NILE".

يمين الصفحة
شمال الصفحة