رئيس الوزراء يتابع جهود التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات البنية التحتية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، جهود التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات البنية التحتية، وخاصة في مجال محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

حضر الاجتماع، حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الدولة على رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في إجمالي استثمارات الدولة إلى ٦٥٪ ودعم التنمية، مشيرًا إلى تشجيع الدولة للقطاع الخاص لزيادة مشاركته في مختلف المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها.

ولفت "مدبولي"، إلى أن الدولة حرصت خلال السنوات الماضية على إنشاء ودعم بنية تحتية متطورة في مختلف القطاعات، للمساهمة في تحقيق معدلات التنمية المستهدفة في ضوء "رؤية مصر 2030"، للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، وتطوير الخدمات الأساسية في كافة أنحاء الجمهورية.

يشار إلى أن الاجتماع يأتي في ضوء حرص رئيس الوزراء، على المتابعة الدورية لمختلف خطط التنمية بكافة القطاعات بالدولة.