الاحتلال الصهيوني يعتزم تعزيز نشاطه في شمال قطاع غزة

غزة

غزة

يعتزم جيش الاحتلال الصهيونى، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين،  تعزيز نشاط قواته في شمال غزة في الأسابيع القادم، وسط مؤشرات على عمل حركة حماس إعادة ترسيخ وجودها العسكري هناك، حيث أفادت إذاعة جيش الاحتلال.

عز الدين الحداد يقود حماس في شمال غزة

وقالت الاذاعة العبرية ان جيش الاحتلال الصهيوني يعتقد أن حوالي 2،000 مقاتل من حماس ما زالوا في المنطقة، إلى حد كبير تحت سيطرة القائد عز الدين الحداد.

كما يخطط الجيش الصهيوني لتنفيذ غارات على مستوى الألوية على المناطق التي تحاول فيها حركة حماس استعادة معاقلها الشمالية، والتي قد تشمل عمليات واسعة عند الحاجة، كما يشير التقرير، وهو تحول عن الأسابيع الأخيرة التي كان فيها الجيش مهتما بشكل رئيسي بمطاردة الأسلحة والأنفاق وجيوب صغيرة من المقاومة المتبقية.

 ومن المرجح أن يؤدي تجدد القتال في الشمال إلى تعقيد الخطط لبدء السماح لسكان فلسطين بالعودة إلى شمال قطاع غزة، الذي نصحت إسرائيل جميع المدنيين بمغادرته أثناء المراحل الأولى من الحرب.

كما ينقل التقرير عن مصدر عسكري بالاحتلال الصهيوني إلقاء اللوم على عدم وجود خطط لإنشاء هيئة مدنية لإدارة الشؤون في شمال غزة كعامل رئيسي في قدرة حماس على التحرك لملء فراغ السلطة. 

ويقول المصدر الذي لم يذكر اسمه: “إذا كان هناك طرف قادر على تسليم البضائع للشمال، فإن حماس ستصبح غير نفس صلة”.

هذا وتعهد 12 وزيرًا في حكومة الاحتلال  الصهيوني و15 مشرعًا من الائتلاف ليلة الأحد، أمام جمهور متحمس من آلاف النشطاء اليمينيين، بإعادة بناء المستوطنات اليهودية الإسرائيلية في قلب قطاع غزة وتشجيع هجرة السكان الفلسطينيين بعد الحرب.

ووفقا لما نقلته منذ قليل صحيفة تايمز أوف إسرائيل،  حيث أشاد وزير المالية بتسلئيل سموتريش، زعيم الحزب الصهيوني الديني المتطرف، بفضائل إنشاء مستوطنات جديدة.