البترول: توقيع عقدين لاستخراج الكميات الموجودة بعدة آبار متقادمة قريبًا

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور محمد فاروق رئيس شركة أديس القابضة لخدمات الحفر، والمهندس أحمد محيي المدير الإقليمي للشركة.

واستعرض اللقاء، الإمكانات التي تتميز بها الشركة في مجال حفر الآبار وبرنامج عملها خلال الفترة المقبلة، في ضوء فوزها بمناطق تابعة لشركة سوكو: (حقلي رأس بدران وخليج الزيت) وشركة أوسوكو: (حقول شقير البحرية وجازورينا ورأس العش وإيست زيت وأشرفي) بخليج السويس، في أول مزايدة عالمية من نوعها طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول للحقول المتقادمة بخليج السويس والصحراء الشرقية والتي لا تزال تحتوي على كميات من الزيت الخام.

وسيتم خلال الفترة المقبلة، الإعلان عن توقيع العقدين بنظام عقود الخدمة، ووضع جدول زمني لبدء العمل في هذه الحقول، بحسب بيان وزارة البترول.

وأوضح وزير البترول، أن طرح المزايدة يأتي في ضوء اهتمام قطاع البترول بجذب شركات البحث والإنتاج والخدمات للعمل في تلك الحقول التي تتطلب استخدام أحدث الطرق التكنولوجية والتمويل لاستخراج هذه الكميات الموجودة بالآبار.

وقال رئيس الشركة، إنها شركة إقليمية يشمل نشاطها الأساسي العمل في عدد من الدول، مثل: السعودية وقطر ومصر والكويت والجزائر والهند، مضيفًا: "هناك فرصا واعدة لمصر في هذا المجال لتعظيم الاستفادة من الحقول المتقادمة وطرح الحلول الفنية المبتكرة لاستخدام الحفارات المتقدمة في تلك المشروعات من أجل معدلات الإنتاج من هذه الحقول".

وذكر: "معظم العمالة في أنشطة الشركة سواء داخل مصر أو خارجها هي عمالة مصرية على درجة عالية من الخبرة والاستيعاب للتكنولوجيات المتقدمة في مجال الحفر، وهناك تنسيقًا مع شركات الحفر المصرية مثل شركتي الحفر المصرية والحديثة للحفر العاملة في هذا النشاط".