"منتجي الدواجن" يتوقع تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة| فيديو

توقع الدكتور محمد صالح عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن تراجع أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة؛ نتيجة الانخفاض الملحوظ في سعر الدولار بالسوق السوداء.

وناشد "صالح"، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، المواطنين بالحد من شراء الفراخ واللحوم خلال الأسبوع الجاري حتى يتم تخفيض الأسعار عند التجار.

وقال "صالح"، إن الزيادة التي لحقت بأسعار الدواجن خلال الأيام الماضية، كانت متوقعة منذ 20 يومًا، بالتزامن مع زيادة أسعار مستلزمات الإنتاج من الأعلاف والذرة والصويا، مضيفًا: "الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ وافق على مقترح خاص بشأن تحديد تكلفة سعر كيلو اللحمة من الدواجن أسبوعيًا، بناء على أسعار المدخلات المشاركة في الصناعة".

وأوضح: "نحن لا نسعر، والتجار هم من يقومون بالتسعير، والتجار الذين يرفعون الأسعار بشكل كبير معروفين في السوق، ولكن جهاز حماية المستهلك يأخذ من يقدر عليه، وفيه ناس كثير غير معروفين".

وذكر: "سعر كرتونة البيض اليوم بـ 140 جنيهًا، وتكلفتها 141 جنيهًا، ونستورد 90% من احتياجاتنا من الذرة، و80% من احتياجاتنا من الصويا".

يمين الصفحة
شمال الصفحة