القومية للتأمينات: زيادة المعاشات بنسبة ١٥٪ بإجمالي ٧٤ مليار جنيه

أرشيفية

أرشيفية

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، جاهزية الهيئة لتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بزيادة المعاشات بنسبة ١٥٪ بإجمالي ٧٤ مليار جنيه.

وقال "عوض"، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي، تعكس عزمه وإصراره على مد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، وإعانتهم على مواجهة التداعيات الاقتصادية للتحديات العالمية التي أثرت على أسعار الغذاء.

ووجه "عوض"، الشكر للرئيس السيسي، نيابة عن المواطنين أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم، لحرصه على عونهم وحمايتهم وتخفيف وطأة متطلبات المعيشة المتزايدة.

وأشار إلى أن ذلك على الرغم من التحديات العالمية التي طالت دول العالم، داعيا الله أن يديم على مصرنا الحبيبة الأمن والسلام والرخاء والازدهار.

وأوضح "عوض"، أن الهيئة ستعكف على إعداد مشروع قانون الزيادة التي قررها الرئيس، وستبذل قصارى جهدها لإنجازه ثم رفعه لمجلس الوزراء، ومن ثم إحالته إلى مجلس النواب لإقراره، تمهيدًا لصرف الزيادة المقررة مع معاشات شهر مارس والتي تصرف يوم ١ مارس.

وذكر: "الهيئة تتحمل قيمة الزيادة المقررة على المعاشات التأمينية بقيمة ٦٦ مليار جنيه لعدد ١١.٥ مليون صاحب معاش تأميني ومستفيد".