وزير التموين: 3 معارض لـ"أهلًا رمضان" بكل محافظة.. والانطلاق منتصف الشهر الجاري

وزير التموين

وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلًا رمضان سوف تنطلق في منتصف الشهر الجاري، حيث إنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى، فضلًا عن الشوادر والسيارات المتنقلة، ومن يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

وأكد وزير التموين، اليوم السبت خلال اجتماعه مع مديري المديريات بالمحافظات، أنه يوجد تعاون بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلًا رمضان والشوادر، كما أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك فيها.

وطالب الوزير، مديري المديريات بضرورة الرقابة الواعية التي تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، موجهًا هيئة السلع التموينية، بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بجانب الأرز بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

كما وجه "المصيلحي"، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين وزيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، مكلفًا مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك.

وأكد وزير التموين، على مديري المديريات تفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات، التي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك، بجانب متابعة توافر السلع بالأسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة، مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة أو للتجزئة.

وأوضح: "الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالأسواق"، مؤكدًا أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث إن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وانتظام صرف السلع التموينية للمواطنين على البطاقة التموينية.