التموين: استمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلًا رمضان.. وضخ 67 ألفًا و700 طن لـ3 سلع

جانب من الجولة

جانب من الجولة

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلًا رمضان، مشيرًا إلى أن الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية يصل إلى 6 أشهر.

وقال وزير التموين، إن هناك تنسيقًا مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية، مؤكدًا توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين، ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال شهر رمضان.

فيما أعلن اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه يتم ضخ 67 ألفًا و700 طن من السكر والدواجن البرازيلية والمحلية واللحوم الطازجة والمجمدة، بكافة المعارض، وتتوزع كما يأتي: 55 ألف طن سكر، 2500 طن دواجن مجمدة، 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة.

من جانبه، صرح أحمد كمال المتحدث الإعلامي، خلال جولة تفقدية على معارض أهلًا رمضان في محافظة الفيوم، بأن التخفيضات تبدأ من 15 إلى 30%، في معارض أهلًا رمضان، وكافة السلع يتم طرحها للمستهلكين بأسعار أقل من مثيلتها في السوق المحلية.

من جهته، كشف وكيل الوزارة بمحافظة الفيوم سيد حرز الله، عن إقامة 30 معرضًا وشادرًا حتى الآن بالمحافظة، عبارة عن 14 معرضًا و16 شادرًا، و5 معارض تحت الإنشاء حاليًا، وستصل عدد المعارض والشوادر المقامة إلى 40 قبل حلول شهر رمضان.

وذكر: "تلك المعارض يشارك بها تجار الجملة والشركات الغذائية، بجانب أن عدد السيارات السلعية المتنقلة يصل إلى 47 سيارة بحمولة تتراوح من 1.5 طن إلى 5 أطنان، موزعة كالآتي: 7 سيارات سلعية تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة، و20 سيارة تابعة لأمان، و20 أخرى تابعة للخدمة الوطنية".

وتابع وكيل الوزارة، أنه يتم يوميًا ضخ 25 طنًا لكل من السكر والأرز والزيت في كل معرض وشادر، وهناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين، ومعدل البيع اليومي لمعرض أهلًا رمضان الرئيسي في الفيوم يتخطى 300 ألف جنيه.

فيما قال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي للوزارة، إن الوزارة تواصل متابعة توفير السلع الأساسية للمواطنين بمنافذها من مجمعات استهلاكية ومحالّ البقالة التموينية ومشروع جمعيتي بواسطة شركتي الجملة "العامة والمصرية".

وذكر: "الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تطرح 55 ألف طن سكر بالمعارض، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، فضلًا عن طرح 65 ألف طن سكر تمويني، و25 ألف طن مكرونة، و43 ألف طن زيت تمويني، بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف".