«تضامنًا مع غزة ».. كل ما تريد معرفة عن الطيار الأمريكي الذي أشعل النيران في نفسه؟

بنتاجون

بنتاجون

سادت حالة من الحزن الشديد بين مواطنين أمريكا عندما أشعل طيار في البحرية الأمريكية النار في نفسه تضامنا مع غزة، خلال الأيام القليلة الماضية.

كما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون» وفاة طيار في البحرية الأمريكية أشغل النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن احتجاجا على الحرب في فلسطين.

وبث الطيار المتعاطف مع فلسطين واقعته مباشرة عبر الإنترنت من خلال منصة التواصل الإجتماعي «تويتش»،  وبدأها بسكب الزيت على ملابسه العسكرية في وسط الشارع أما السفارة.

ومن جانبه قالت الوزارة: إن وفاة الطيار «حادث مأساوي»، وقال المتحدث باسم الوزارة إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يتابع الوضع.

حيث توفي الطيار آرون بوشنيل صاحب الـ 25 عاما، متأثرا بالحروق الخطيرة من الدرجة الأولى التي أصيب بها أول أمس الأحد الموافق 25 فبراير 2024.

كانت آخر كلمات الطيار أرون حين أشعل النار في جسده: "لن أكون متواطئًا في الإبادة الجماعية بعد الآن.. تحيا فلسطين حرة".

ومن جانبه قالت سيلينا نويز الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية في بيان لها : "عندما تحدث مأساة كهذه، يشعر بها كل فرد في القوات الجوية.. نعرب عن تعازينا العميقة لأسرته وأصدقاء الجندي بوشنل".

وأضافت : وآرون بوشنل جندي طيار في القوات الجوية الأمريكية، يبلغ من العمر 25 عامًا، وهو متخصص في عمليات الدفاع الإلكتروني.

وكان حصل على البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة "ويسترن جوفرنرز" بولاية يوتا الأمريكية. ودرس علوم الحاسوب وحصل على شهادة في الأمن السيبراني في سبتمبر 2020 من جامعة ميريلاند.

ترجع تفاصيل الواقعة المؤسفة عندما تلقى بوشنل تدريبًا أساسيًا وفنيًا في القوات الجوية الأمريكية لمدة 7 أشهر، وتدرب على مراقبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لمدة عامين، حسب ما يظهر في صفحته على "لينكد إن".

وعمل بوشنل كمهندس "ديف أوبس" (Devops) في البرمجيات ضمن القوات الجوية الأمريكية، كما عمل متخصصًا في تكنولوجيا المعلومات وتطوير الشبكات في شركة "Paraclete Press" بين عامي 2015 و2017.

يمين الصفحة
شمال الصفحة